في تصنيف أخبار السعودية بواسطة
أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة عن عدد من الوظائف الخالية التي تتاح للمتقدمين في الفترة المقبلة على لائحة المستخدمين بالمرتبة الواحد والثلاثون وبند الأجور المعروف بالبند " أ "، ويبدأ التقديم في الوظائف من اليوم الثامن عشر من شهر سبتمبر الجاري من العام الحالي 2019، كما أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة عن شروط التقديم لهذه الوظائف والتي سوف نتعرف عليها في المقال التالي.

حيث تعرف هذه الوظائف باسم تعليم رواد الأعمال وشروطها بالطبع تختلف عن بعض الوظائف الأخرى ولكنها شروط منطقية وبسيطة بالنسبة للجميع وهي فرصة مميزة للغاية من أجل الأشخاص الحصول على وظيفة من وظائف تعليم مكة المكرمة وهي وظائف ذو قيمة عالية تستحق أن يحارب الأشخاص من أجل الحصول عليها ومن أجل أن يكون كل منهم في منافسة دائمة مع الآخرين وهو ما يجعل العمل أفضل في أقسام تعليم مكة المكرمة بشكل عام.

شروط وظائف تعليم مكة المكرمة

أول شرط من شروط وظائف تعليم مكة المكرمة أن يكون الشخص المتقدم من نفس جنسية البلد وهي المملكة العربية السعودية، وبالتالي لا يمكن أن يحصل شخص على وظيفة في تعليم مكة المكرمة دون أن يكون من أهل هذا البلد أو يمتلك الجنسية السعودية، كما لابد أن لا يزيد المؤهل الدراسي لهذا الشخص عن الثانوية العامة وأن لا يقل المؤهل من حيث القدرة على العمل بالوظيفة سواء بإجادة القراءة أو الكتابة بشكل جيد وإلى حد كبير جداً.

وأوضحت الإدارة الخاصة بـ وظائف تعليم مكة المكرمة أن من شروط التقديم للوظائف أن يكون مقر السكن للشخص المتقدم للوظيفة في مدينة مكة المكرمة مما يسهل عليه الحضور في الوقت والميعاد المناسب ويجب أن يكون لديه إثبات بالسكن في هذه المدينة السعودية الشريفة والمباركة ويتم البحث فيه من قبل لجنة التوظيف قبل أن يتولى الشخص أي وظيفة من وظائف تعليم مكة المكرمة المتاحة في الوقت الحالي والتي تم الإعلان عنها.

ويجب أن لا يقل عمر الشخص المتقدم ل، وظيفة تعليم مكة المكرمة عن عمر خمسة وثلاثون عاماً بالنسبة لمدارس البنات، بينما بالنسبة للبنين فإن عمر المتقدم لا يزيد عن خمسة وعشرون عاماً، ويجب على الشخص أن يجتاز المقابلة الشخص بعد تحديد موعد المقابلة مع اللجنة وأن يكون قادر على الإجابة على الأسئلة بشكل جيد، وبالتالي لابد أن يكون الشخص المتقدم للوظائف لائق طبياً وأن لا يكون متقاعداً في الوقت الحالي سواء من وظيفة حكومية أو من تأمينات اجتماعية.

ومن أهم الشروط التي أوضحتها الإدارة الخاصة بـ وظائف تعليم مكة المكرمة أن يكون الشخص حسن السير والسلوك في التعامل مع الناس وأن يكون من المتقدمين أو المتقدمات المسجلين في نظام "ساعد" وهو نظام بوزارة الداخلية المدنية.

موعد التقديم في وظائف مكة المكرمة

أعلنت إدارة مكة المكرمة أن موعد التقديم في الوظائف يبدأ من اليوم الثامن عشر من شهر سبتمبر الجاري وحتى الخامس والعشرون من نفس الشهر وسوف يتم الإعلان عن المرشحين للمقابلة الشخصية عبر موقع الإدارة ومن خلال وسائل الإعلام الإلكترونية، ويمكن للشخص التقديم في وظائف تعليم مكة من خلال رابط الوزارة الموجود عبر شبكة الإنترنت ومن خلال الموقع الرسمي الخاص بهم.

كما أوضحت إدارة تعليم مكة أن طل الطلبات القديمة لاغيه وكل الطلبات التي لا ينطبق عليها الشروط تعتبر لاغيه بالطبع ولن يتم البحث فيها ويجب تقديم طلبات جديدة من قبل الأشخاص المتقدمين للوظائف.
أهلآ بكم زورانـا الـكرام في موقع مملكة الحلول حيث نقدم اليكم كافة حلول الالغاز والالعاب والـشروحات والـدروس التـعليمـية وجميع الاسئلة العامة
...