في تصنيف استعلامات بواسطة
التسجيل في ممارس بلس بخطوات بسيطة ومفصله سوف نتعرف عليها في المقال التالي، حيث تقدم هيئة التخصصات الصحية السعودي والتي تعرض باسم "ممارس بلس" والتي توجد في الرياض منذ عام 2017 قبل الماضي العديد من الخدمات المميزة والخدمات الطبية التي تحرص على صحة المواطنين وحمايتها من خلال ممارسين صحيين ذو كفاءة كبيرة يخدمون الجميع بشكل كبير ومحاولة تقدم أفضل ما لديهم في سبيل إنقاذ الناس.

التسجيل في ممارس بلس : انشاء حساب في موقع ممارس

يمكن انشاء حساب على موقع ممارس من خلال إتباع طريقة التسجيل في ممارس بلس التالية والتي تهدف إلى ممارسة المهن الصحية والتقديم على الخدمات المتاحة في الوقت الحالي، أول شيء يتم الدخول إلى موقع الهيئة السعودية للتخصصات الطبية من خلال موقع البحث جوجل والنتيجة الأولى التي سوف تظهر به حين البحث عن هذه الكلمة، ثم نقوم بالضغط على حساب جديد ومليء البيانات من خلال إدخال الاسم الأول ثم أسم العائلة وذلك في الخانات المخصصة التي تطلب هذا الأمر.

أيضاً في طريقة التسجيل في ممارس بلس يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بجهة العمل ويجب إدخال كلمة المرور من أجل تأكيده، وأخيراً قبل انشاء حساب جديد في ممارس بلس لابد أن يوافق الشخص على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية من أجل وضع علامة صح في هذا المكان ثم الضغط على زر انشاء لكي يبدأ الشخص باستخدام الموقع عبر حساب ممارس بلس خاص به يمكن التحكم فيه وتغيير بياناته.

 طريقة التسجيل في ممارس بلس

كما تعرفنا على طريقة انشاء حساب في ممارس بلس الآن سوف نتعرف على طريقة التسجيل في ممارس بلس بشكل مفصل وبسيط يبدأ بالغط على تسجيل الدخول للموقع ثم الضغط على خيار حساب جديد ، سوف تفتح لنا صفحة جديدة بها تعليمات يجب قراءتها بشكل جيد وفهمها قبل أن يتم الضغط على كلمة موافق، وفي الصفحة التالية سوف نجد سؤال هل أنت مقيم خارج المملكة وفي هذا الوقت نضغط لا ثم نضغط قبول.

وفي الصفحة التالية من التسجيل في ممارس بلس سو يظهر سؤال هل لديك بطاقة تسجيل مهني من الهيئة يتم الضغط على لا ثم قبول، وبعد ذلك سوف تظهر صفحة جديدة في خطوات التسجيل في ممارس بلس بها خدمة فتح حساب ويقوم الشخص في هذه الصفحة بملئ كل البيانات باللغة العربية وبشكل واضح والاسم يكون باللغة العربية والانجليزية، ثم نقوم بوضع تاريخ الميلاد والمكان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ورقم الهوية الوطنية ورقم جواز السفر.

وبعد هذه الخطوة نقوم بمراجعة البيانات بشكل جيد والضغط على موافق ثم التوجه للبريد الإلكتروني من أجل الضغط على رسالة تنشيط الحساب وبهذا يكون أصبح نشط بالفعل وتكون طريقة التسجيل في ممارس بلس قد اكتملت وأصبح لديك حساب في ممارس بلس.

شروط التسجيل في ممارس بلس

بالطبع هناك عدد من شروط التسجيل في ممارس بلس سوف نتعرف على أبرزها في هذه الفقرة وباقي المقال، أولها أن يقدم من تجاوز عمرهم 65 عام لتقرير طبي خاص بهم للصحة، ولابد أن تكون الهوية الوطنية للشخص المتقدم سارية من قوت التقديم، وبالنسبة للأشخاص المقيمين خارج المملكة يجب الحصول على الهوية الوطنية في المملكة العربية السعودية، وأخيراً يجب صدور خطاب تعريف من جهة العمل للمتقدم قبل ثلاثة أشهر من تاريخ طلب التقديم في نظام ممارس بلس.
أهلآ بكم زورانـا الـكرام في موقع مملكة الحلول حيث نقدم اليكم كافة حلول الالغاز والالعاب والـشروحات والـدروس التـعليمـية وجميع الاسئلة العامة
...