في تصنيف استعلامات بواسطة
استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية هو أمر يبحث عنه الكثير من الناس عبر شبكة الإنترنت وهو ما سوف نوضحه لكم بشكل مفصل في المقال التالي، حيث يقدم موقع وزار الداخلية السعودية خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة والعديد من الخدمات الأخرى من أجل التيسير على الجميع وعدم التعب والمعاناة في الذهاب للمصالح الحكومية في المملكة من أجل التعرف على معلومات أو من أجل الحصول على ورق يثبت ذلك بالفعل.

ويكون الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة أو رقم الهوية من خلال خدمة ابشر الالكترونية وهي خدمة غنى عن التعريف بالطبع ليس فقط بالنسبة للمواطنين في المملكة العربية السعودية ولكن بالنسبة لكل من يعيش في هذا البلد من المقيمين أو حتى الزوار، وتتيح هذه الخدمة الاستعلام على صلاحية الاقامة بجانب تاريخ انتهائها وهل هي صالحة أم منتهية في الوقت الحالي وكل ما يخص استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية أو رقم الإقامة بشكل عام.

استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية

استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية يتم من خلال موقع وزار الداخلية السعودية ومن خلال الدخول على الخدمات الإلكترونية في ابشر ثم الدخول على خدمة  الاستعلام استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية ، عند الدخول لهذه الخدمة سوف يطلب منك أولاً أن تقوم بإدخال رقم الإقامة ثم تقوم بإدخال الرمز المرئي وهو عبارة عن رمز يظهر أمامك على الشاشة كل ما عليك هو أنك سوف تقرأه وتكتبه في الخانة التي أمامك وسوف تظهر لك كل البيانات الخاصة بك والمطلوبة.

وليس فقط الاستعلام عن صلاحية الاقامة هي الخدمة الوحيدة التي تقدمها خدمة ابشر الإلكترونية بالنسبة للجوازات بشكل عام، بل يمكن للجميع أن يقوم بتجديد الجواز أو إصدار جواز سفر جديدة له من خلال خدمة ابشر الإلكترونية وهي الخدمة التابعة إلى وزوارة الداخلية السعودية وهي آمنة للغاية من حيث إدخال البيانات، وأجمل ما في خدمة ابشر اعمال الجوازات بجانب استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية أنها توفر البيانات بالتفصيل بالنسبة للجميع.

الاستعلام عن صلاحية الجواز برقم الاقامة

كما تقدم خدمة ابشر الإلكترونية خدمة استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية تقدم أيضاً خدمة الاستعلام عن صلاحية الجواز برقم الاقامة والتي يمكن الاستفادة منها من خلال الخطوات التالية، أولاً أن نقوم بالدخول إلى منصة ابشر الإلكترونية من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية ، ثم نقوم بتسجيل الدخول عن طريق وضع اسم المستخدم وكلمة السر في مكانهم والضغط على تسجيل الدخول.

ولكن من المتوقع أن يظهر لنا الرمز المرئي نقوم بكتابته ان ظهر ونضغط تسجيل الدخول وبعد ذلك سوف يطلب التحقق عن طريق الهاتف الذي يجب إدخال الرمز الذي وصل إليه، بعد ذلك نقوم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية من الواجهة الرئيسية للموقع ونختار قائمة الجوازات وبعدها نضغط على خيار تجديد الجواز، وفي هذا الوقت سوف تظهر لنا صفحة بها كل معلومات جواز السفر الخاص بك.

جدير بالذكر أنه يمكن الإكمال في الخطوات و تجديد جواز السفر السعودي بعد دفع الرسوم وهي 300 ريال سعودي لمدة خمس سنوات ويتم تحديد المكان الذي تريد استلام الجواز به من الأماكن المتوفرة ومنها البريد ثم تقوم بالضغط على كلمة موافق وبهذا تتم كل الإجراءات بالشكل الصحيح في حالة أن المعلومات صحيحة.
أهلآ بكم زورانـا الـكرام في موقع مملكة الحلول حيث نقدم اليكم كافة حلول الالغاز والالعاب والـشروحات والـدروس التـعليمـية وجميع الاسئلة العامة
...