منذ بواسطة

كل مواطن في الدولة لديه البطاقة المدنية التى تخصه وتلك البطاقة تحتوى على جنسييته الحقيقى حيث تحتوى هذه البطاقة كل المعلومات الشخصية  كصورته وتاريخ الميلاد واين اتولد وإسماء الأب والجد والأم والرقم المدني الذى يخص المواطن ومن الوارد أن تضيع تلك البطاقة وسنقدم اليكم فى السطور التالية البطاقة المدنية بدل فاقد في الكويت.

 

البطاقة المدنية بدل فاقد في الكويت

قام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الكهرباء والماء فى الوكالة رئيس مجلس مديرية اللجنة العامة للمعلومات المدنية، الشيخ محمد العبدالله، بالاعلان عن القرار رقم 2016/1، ويحتوى على زيادة المستحقات للخدمات التي تقوم بتقديمها اللجنة العامة للمعلومات المدنية. 

واحتوى القرار، الذي ورد في جريدة الكويت الرسمية أمس، المادة الأولى: صدور البطاقة المدنية وفقا للاتى: 

  • أولا: مبلغ 5 دنانير عند إصدار البطاقة المدنية لأول مرة أو عند تجديدها أو إرجاع إطلاقَهآ بداعي تبديل تقرير فيها أو أزيد أو صورة. 
  • ثانيا: مبلغ 20 ديناراً عند إصدار بطاقة مدنية بدل فاقد أو تالف. 
  • ثالثا: مبلغ دينارين عند إصدار البطاقة المدنية غير المقدمة بشريحة الكترونية. 
  • أما المادة الثانية من القرار فلفتت إلى انه تسري كافة الأحكام والقرارات السابق صدروها بخصوص البطاقة المدنية في ما لا لا يتوافق مع أحكام هذا القرار ويعمل به ابتداءً من 1 نيسان القادم.
أهلآ بكم زورانـا الـكرام في موقع مملكة الحلول حيث نقدم اليكم كافة حلول الالغاز والالعاب والـشروحات والـدروس التـعليمـية وجميع الاسئلة العامة
...